القائمة الرئيسية

الصفحات

استخدمي التوابل لتخفيض وزنك


فوائد التوابل لتخفيض الوزن




لا شك ان ممارسة الرياضة بانتظام مع وجود نظام غذائي متزن سيؤدي الى انخفاض الوزن وعدم التعرض لمشاكل صحية وطالما ذكرنا نظام غذائي فإننا نعني نوعية معينة من الأغذية التي يمكن تناولها وتساهم في تخفيض الوزن مثل التوابل على سبيل المثال التي سنتناول بعض من فوائدها لمساعدتك في تخفيض الوزن عن طريق تعزيز حرارة الجسم لحرق سعرات حرارية اكثر وبالتالي تعزيز عملية التمثيل الغذائي لجسمك.




والآن دعينا نتعرف على بعض التوابل المفيدة لجسمك والتي سيكون مفعولها كالسحر في تخفيض وزنك :


·        الكمون:

فهو أحد التوابل الهامة التي تساهم في تخفيض الكوليسترول وبالتالي تخفيض نسبة الدهون بالجسم وهو مفيد للأشخاص الذين يعانون من داء السكري المستوى الثاني. يمكن اضافته الى طعامك في الخضار والحساء وغيرهم من الأطعمة.

·        الزنجبيل:

أحد التوابل الهامة والمفيدة لصحة الجسم والذي يساهم في تخفيض الكوليسترول وله فوائد كثيرة لا تحصى من ضمنها علاج حموضة المعدة ومعالجة التهاب الحلق يمكن تناوله كمشروب ساخن او بإضافته الى الشاي والحساء والسلطة وغيرهم من الأطعمة.

·         الفلفل الأسود:

من التوابل الهامة التي تكبح تراكم الدهون بالجسم والمساعدة في تخفيض الوزن يمكن تناوله مع كثير من الأطعمة مثل الحساء والخضار.

·        الكركم:

يعتبر من اهم التوابل المفيدة لصحة الجسم فهو من التوابل المفيدة لمحاربة البدانة وتخفيض الوزن كما انه يعتبر كدواء مفيد لعلاج العديد من الأمراض كالسرطان ولابد من الحرص على تناوله بشكل دائم للاستفادة منه ويمكن استخدامه مع الكثير من الأطعمة مثل الخضار والحساء وغيرهم من الأطعمة.

·        القرفة:

أحد التوابل الهامة التي تعمل على عملية تنظيم التمثيل الغذائي للجسم وتخفيض الكوليسترول بالدم وهي أيضا مفيدة لمقدرتها على عملية تنظيم مستويات السكر بالدم وتحسين صحة الأوعية الدموية والقلب يمكن الاستفادة منها عن طريق تناولها كمشروب إضافة الى ان اضافتها للطعام يضيف عليه نكهة ومذاق رائع.


·        الفلفل الأحمر:

وهو يعرف أيضا بالبابريكا وهو مفيد في تثبيط الشهية وحرق الدهون واستخدامه بانتظام مفيد للجسم في عدد من الحالات كتحسين لمستويات السكر في الدم وتقليل آلام المفاصل وتحسين صحة القلب وغير ذلك ويمكن استخدامه مع العديد من الأطعمة عند اضافته لها من اجل الحصول على نكهة ومذاق رائع   



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات