القائمة الرئيسية

الصفحات

اطعمة تعزز قدرات طفلك العقلية المختلفة


هل هنالك اطعمة تقوي الدماغ البشري ؟



يعتبر الفص الجداري بالدماغ البشري من احد الأجزاء بالدماغ التي تساعد في احتساب الأرقام ومعالجتها وبالتالي فإن تعزيز قدرة دماغ الطفل قد يقطع شوطا طويلا في تنمية مهاراته العقلية ، فهنالك عدة انواع من الأطعمة التي تساعد في عملية تعزيز القدرات العقلية تتمثل فيما يلي :


- الخضار الخضراء

نظرا لإحتوائها على العديد من الفيتامينات المفيدة والمختلفة فتناولها بإنتظام يساعد على نمو الدماغ لدى الطفل وتنمية مهاراته وقدراته العقلية ومن اهم الأطعمة التي تصنف من الخضار الخضراء : السبانخ ، الملوخية ، البروكلي


- اللبن الزبادي

يحتوي على فيتامين ب الذي يساهم في تحسين انسجة المخ فضلا على البكتريا المفيدة التي يحتويها والتي تفيد وتحسن اداء عمل الجهاز الهضمي.


- الأسماك الدهنية

تحتوي على عنصر اوميجا 3 الذي يساهم في تعزيز قدرات الدماغ وتحسين الذاكرة والتي يفضل تناولها بما لا يقل عن مرتين اسبوعيا للمساهمة في تعزيز قدرات الطفل الدماغية وتنمية الذكاء لديه ومن اهم الأطعمة التي تحتوي عنصر اوميجا 3 : سمك السالمون ، وسمك الساردين ، وبذور الكتان. 


- البيض

يحتوي على نسبة عالية من البروتين وكمية جيدة من الكولين الذي يساعد في تعزيز عمل الدماغ وتطوره.


- الفاصوليا

من الأطعمة المفيدة للدماغ وهي مصدر جيد للبروتين خاصة لللأشخاص النباتيين والذين لا ياكلون اللحوم تساهم في تحسين الذاكرة والمحافظة على الدماغ.


- بذور اليقطين

مصدر مفيد وغني بالزنك الذي يساهم في تنمية قدرات التفكير والتركيز فضلا عن فوائده لتقوية مناعة الجسم ، كما ان بذور اليقطين تحتوي على الماغنيسيوم الذي يساهم في نقل الإشارات العصبية بالجسم الى المخ.


- الشوكلاتة السوداء 

تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساهم في تحسين تدفق الدم الى المخ وبالتالي فإن ذلك يساهم في تحسين المخ واداء وظائفه على اكمل وجه.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات