القائمة الرئيسية

الصفحات

6 تحليلات مالية أساسية للتنبؤ بالاتجاهات المستقبلية

تحليل مالي

ما هي التحليلات المالية الأساسية للتنبؤ بالاتجاهات المستقبلية؟


ماذا تفهم من مصطلح "التحليلات المالية"؟ إنه نظام كامل يتضمن أدوات مختلفة لتحسين ربحية أو إنتاجية الشركة بشكل فعال. تقوم التحليلات المالية بجمع وتقييم البيانات المالية للشركة لفهم الجوانب المختلفة لعملك المحتمل بمساعدة الرسوم البيانية والمخططات، يتم عرض البيانات المجمعة لمنحك صورة مرئية للمعلومات المعقدة ولمساعدتك على التعرف على السيناريو بسهولة وسلاسة. من خلال تحليل البيانات بمساعدة التحليلات المالية يمكنك أيضًا التنبؤ بالأنماط السلوكية والاتجاهات المستقبلية واتخاذ قرارات واعية وتعزيز نمو عملك.

 

فيما يلي 6 تحليلات مالية أساسية لمساعدتك على التنبؤ بالاتجاهات المستقبلية.


تحليلات المبيعات التنبؤية (Predictive Sales Analytics)


ما هو برأيك الجانب الأكثر حيوية في الشركة؟ مما لا شك فيه أن عائدات المبيعات تأتي في المرتبة الأولى.. عندما تتبنى هذه الآلية من التحليل يمكنك بسهولة توقع رقم المبيعات لشهر معين كما يمكنك الحصول على فكرة إذا كان رقم المبيعات سينخفض ​​لفترة معينة.


وبالتالي وفقًا لذلك يمكنك مراجعة استراتيجيات زيادة المبيعات أو تنفيذ الاستراتيجيات الجديدة لحساب مدى فعالية توقعك. عندما تحصل على صورة واضحة لتوليد المبيعات لديك، فإن التوترات ونوبات الذعر ستكون لديك أقل بكثير. يمكنك اعتماد مجموعة من الكفاءات والأساليب الاستراتيجية للتعرف على عملائك والتخطيط بفعالية وتحقيق سير عمل خالٍ من المتاعب.

 

تحليلات ربحية المنتج (Product Profitability Analytics)


في هذا السوق التنافسي يجب أن تعرف متى يجب أن تقوم باستثماراتك بالضبط فقد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لتقدير الربح وتحليل المنتج وتكلفته بشكل واضح.


في مثل هذه الحالة، يأتي هذا التحليل كأفضل حل لتقييم المنتج وتحديد خط ربحه. يمكن أن يساعدك على اتخاذ قرار مستنير من خلال اكتساب فهم فوري لجميع المنتجات والخدمات التي تقدمها من أجل الترويج لمنتجاتك بشكل استراتيجي، يجب أن تعرف ما يفضله عملاؤك وما يفضلونه فبمجرد أن تكون على دراية بطلب العميل باستخدام أداة تحليل هذه  يصبح وضع إستراتيجيات ترويج المنتج أمرًا سهلاً.

 

تحليلات ربحية العملاء (Customer Profitability Analytics)


يجب ان تعلم من هو عميلك المحتمل؟ سواء كنت من عمالقة التجارة الإلكترونية أو مقدم خدمة مضيف على الحوسبة السحابية أو أي عمل عبر محركات البحث، إن التعرف على عملائك المحتملين يمكن أن يفيد دائمًا مساعيك التسويقية مع الأخذ في الاعتبار ان هنالك نوعان من العملاء:


- الشخص الذي يضيف قيمة لشركتك

- الشخص الذي يجلب المخاطر لشركتك


يمكن أن ترتفع الإيرادات الخاصة بك إذا كان بإمكانك التمييز بين العملاء المربحين والعملاء الغير المربحين من خلال حصولك على معلوماتهم الشخصية واهتماماتهم فهذه الأداة التحليلية تمكنك من فهم سلوك عملائك وتحقيق الهدف الذي تسعى اليه.



تحليلات قيمة المساهمين (Share Holder Analytics)


احكم على قيمة عملك على أساس العوائد التي يتلقاها المساهمون من عملك بمساعدة تحليلات قيمة المساهمين فهذه الأداة تساعد أيضًا في تحديد نسبة المخاطرة والقيمة للمساهمين فعند استخدام هذه الأداة مع تحليلات الإيرادات والأرباح يكون تنفيذها أفضل وسهل الفهم.

 

تحليلات التدفق النقدي (Cash Flow Analytics)


أثناء إدارة الأعمال التجارية يجب أن تفهم مقدار رأس المال الذي يتطلبه عملك للعمل بسلاسة. تساعد تحليلات التدفق النقدي على التنبؤ بالتدفق الخارجي وتدفق رأس المال ومتطلبات الاستثمار الرأسمالي المستقبلية، وكذلك المبلغ الذي قد تحتاجه لتعزيز عمليات الشركة.

 

تحليلات قيمة الدافع (Value Driver Analytics)


النهج الإيجابي هو مطلب أساسي لإدارة الأعمال بنجاح بصرف النظر عن ذلك فإن تخطيط استراتيجياتك جيدة التخطيط وتنفيذها مهمان أيضًا لتحقيق النتائج المرجوة. يمكن رعاية أهداف عملك بشكل صحيح إذا كنت تستطيع فهم الاضطرابات المالية التي قد تؤثر على عملك فيما يتعلق بذلك، يمكن أن تساعد هذه الأداة في تحليل الدوافع الإستراتيجية لعملك لتحقيق النتائج المتوقعة.


من خلال معرفة أفضل للتدابير التحليلية المالية، ومؤشرات الأداء الرئيسية العاملة، وربحية العملاء والمبيعات، يمكنك مساعدة عملك على زيادة قيم المساهمين وإيراداتهم كما سيساعدك أيضًا على فهم عيوبك للتغلب عليها للحصول على تجربة رائعة للمستخدم النهائي من أجل تحقيق أهداف مؤسستك، وبالتالي لابد من اتبني اعتمادك على أدوات التحليل المالي لتحقيق الأرباح التي تسعى وتتمنى تحقيقها.

 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات