القائمة الرئيسية

الصفحات

تميز النساء على الرجال في مهنة برمجة الكمبيوتر

 

دراسة الكمبيوتر

لماذا يجب على المزيد من النساء التفكير في مهنة برمجة الكمبيوتر

 

يعلم الجميع أن برمجة الكمبيوتر هي مجال يهيمن عليه الذكور بشكل كبير وهذا أمر مؤسف على مر السنين ، وقد توصلت إلى استنتاج مفاده أن هناك قدرًا كبيرًا من مساهمة المرأة في هذا المجال.

 

لماذا تعتبر برمجة الكمبيوتر تخصصًا ذكوريًا في المقام الأول؟ أعتقد أن السبب في ذلك جزئيًا هو أن الرجال يتمتعون بسمعة أكبر في كونهم أكثر عرضة للعبث بالأدوات والأجهزة، يرجع ذلك جزئيًا أيضًا إلى أن علم الكمبيوتر من المفترض أن يكون مجالًا موجهًا جدًا للرياضيات، ومن المفترض أن الرجال يميلون أكثر نحو التخصصات الرياضية.

 

وبالمناسبة مثل هذه التعميمات من شأنها قد تسيء إلى بعض الأشخاص وأود التوضيح انه ليس هذا الهدف على الإطلاق وليس الغرض الخوض في تقديم تعميمات واسعة بشكل مفرط حول أي من الجنسين رجال ونساء، مع العلم إن العديد من الدراسات النفسية تدعي أن الرجال - في المتوسط ​​- لديهم قدرة أكبر على الرياضيات والميكانيكا مقارنة بالنساء، بينما تميل النساء إلى أداء أفضل في اللغويات والتواصل.

 

ومن المعتقد أن المهارة اللغوية هي بالتأكيد أكثر أهمية مقارنة بالمهارة الرياضية بمعنى انه خلال السنوات الماضية أنتج حوالي 90٪ من المبرمجين ذو المهارات الرياضية اكواد غير جيدة وموثقة بشكل سيء وصعبة الفهم، ملاحظة بمن يتمتعوا بمهارات لغوية تمكنوا من إنشاء كود جيد ومفهوم وقابل للقراءة بوضوح، والسؤال الذي يطرح نفسه : لما لا؟ لغات الكمبيوتر هي بعد كل شيء لغات مكتوبة بشكل منطقي لذلك من المنطقي أن نتوقع أن شخصًا ما لديه كفاءة لغوية قوية سوف ينتج في المتوسط ​​كودًا أنظف وأكثر قابلية للفهم من شخص ما تكون مهاراته اللغوية ضعيفة وباهتة.

 

وهذا هو أحد الأسباب التي تميل الى وتؤيد أن تمارس المزيد من النساء مهنة البرمجة. إذا كان من الصحيح حقًا أن المرأة تتمتع بمهارات لغوية أفضل فمن المحتمل أن تؤدي أداءً جيدًا مع لغات الكمبيوتر أيضًا. وهذا مرة أخرى يتماشى مع ما تم ملاحظته وصياغته في هذه المقالة المختصرة. فهنالك العديد من المبرمجات من الفئة النسائية قمن بالعديد من الأعمال المميزة والقوية في هذا المجال.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات