القائمة الرئيسية

الصفحات

المقابلات الوظيفية وكيفية اجتيازها

المقابلات الوظيفية عن بعد المقابلات الوظيفية بالانجليزي المقابلات الوظيفية وكيفية اجتيازها المقابلة الوظيفية الناجحة المقابلة الوظيفية الثانية اسئلة المقابلات الوظيفية مهارات المقابلات الوظيفية النجاح في المقابلات الوظيفية اسئلة المقابلات الوظيفية واجوبته

اسئلة المقابلات الوظيفية واجاباتها



يمنحك الذهاب إلى المقابلة فرصة حقيقية لإثارة إعجاب مدير التوظيف فلا يوجد ما يضمن ما سيُطلب منك، ولكن لابد من معرفة أن هنالك عددًا من الأسئلة التي تسأل مرارًا وتكرارًا.


وطالما انه لا يمكن قراءة الأفكار، فمن المهم أن يكون لديك إجابات قوية على هذه الأسئلة لمساعدتك في إحداث تأثير كبير وفعال. فيما يلي بعض الأسئلة والمقترحات الأكثر شيوعًا في المقابلة الشخصية حول كيفية الإجابة عنها. اعتبر هذا دليل دراسة سؤال المقابلة الخاصة بك


أولا- حدثنا عن نفسك؟
اهم سؤال يطرح في البداية ويجب ان يكون هنالك استعداد ومقدرة على الإجابة على هذا السؤال والذي يفشل فيه العديد من الناس، فمن المهم أن تستعرض نقاط قوتك عن نفسك والإجابة بشكل عام عما قمت به في حياتك المهنية من خلال إعطاء امثلة مهاراتك وانجازاتك من غير تفاصيل لأن التفاصيل سياتي دورها في الأسالة القادمة.


ثانيا- لماذا يجب علينا تعيينك؟
من اهم الأسالة الا تعطيك فرصة لإخبار مسؤولين التوظيف عن خبراتك ومهاراتك واهميتها للوظيفة لقبول تعيينك.


ثالثا- ما هي نقاط القوة لديك؟
فلابد من تحري الدقة لمشاركة نقاط قوتك الحقيقية ذات العلاقة بالموقف وليس ما تراه وتعتقد ان مسؤول العمل يريد سماعه.


رابعا- ماهي نقاط ضعفك؟
لابد من تحري الدقة والإجابة بشفافية ودون تكلف وبصدق بذكر امثلة على مهام انت ضعيف قد قمت بالعمل على تحسينها بتوضيح الوضع القديم والوضع الجديد بعد التحسين حتى يحسب الموضع لك لا عليك.


خامسا- اين ترى نفسك بعد خمسة سنوات من الآن؟
الهدف من السؤال ان يرى المسؤولون عن التوظيف هل توقعاتك لحياتك المهنية واقعية وتتناسب مع الوظيفة لتحقيق اهدافك التي تطمح لها.
  

سادسا- لماذا تترك وظيفتك الحالية؟
من الضروري التحدث بإيجابية دون الدخول في أي سلبيات خاصة بالوظيفة القديمة من اجل التوضيح بأنك تطمح الى الحصول على فرص جديدة تساهم في تحقيق تقدم أفضل من الوظيفة القديمة.


سابعا- ما الذي تبحث عنه في الوظيفة الجديدة؟
تحري الدقة بذكر نفس المهام ذات العلاقة بالوظيفة الجديدة


ثامنا- كيف تتعامل مع الضغوط النفسية بالعمل؟
وذلك من خلال التحدث بإيجابية دون توتر وبذكر مثال عن مواقف ضغط تعرضت لها سابقا وكيفية قيامك بمعالجتها وحلها.


تاسعا- هل لديك أسئلة ترغب بطرحها؟ 
فمن المهم ان يكون لديك أسئلة شائعة لمساعدتك للتعرف على الشركة واهدافها وان كانت الوظيفة مناسبة لك ام لا.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات